الاشرعه البيضاء
الرئيسية نباتات الزينة الداخلية نباتات الزينة الداخلية المزهرة

نباتات الزينة الداخلية المزهرة

بواسطة نباتاتي

يكثر استخدام الازهار والورود في المنازل كجزء من ديكور المنزل او حتى المكاتب والفنادق وصالات استقبال الضيوف كون الازهار بشكل عام تضيف لمسة جمال طبيعية للمكان بألوانها المختلفة و اشكالها الهندسية الجميلة، مع ذلك تبقى مشكلة ان معظم الازهار التي توضع في المزهريات قصيرة العمر ويتطلب تجديدها جهداً كبيرا بين فترة واخرى ليبقى المكان بجماله ولايتأثر بذبول الازهار.
تأتي هنا نباتات الزينة الداخلية المزهرة كحل افضل وأطول عمراً مقارنة بأزهار القطف التي تتطلب التجديد بين فترة واخرى بالاضافة للجهد في تنسيق الازهار في المزهريات لتظهر بشكلها الأمثل والاكثر جمالاً. إضافة الى ذلك تتفوق نباتات الزينة الداخلية ذات الازهار الطبيعية  في تنقية الهواء ايضا وتجدد الازهار بين فترة واخرى ليبقى ديكور المكان في أبهى صورة ممكنة ولفترات أطول.

يوجد الكثير من الخيارات لمن يبحثون عن نباتات داخلية بأزهار طبيعية تناسب الاذواق المختلفة وايضاً تصميم الديكور المتنوعة.

من أحد أجمل نباتات الزينة الداخلية المزهرة و التي تشتهر ايضاً بتنقيتها للهواء نبتة الأشرعة البيضاء أو زنبق السلام .

الأشرعة البيضاء (Spathiphyllum wallisii):

الأشرعة البيضاء أو زنبق السلام  (Spathiphyllum wallisii)، نبات جميل بأزهار بيضاء جميلة تشبه شكل الاشرعة ومن هنا جاءت التسمية . تتجدد أزهارها باستمرار مع توفر الاضاءة الجيدة، و تزدهر في الجو المعتدل. تصنف هذه النبتة كأحد أشهر نباتات الزينة الداخلية المنقية للهواء. وهي محبه للرطوبة العالية لذلك يفضل رش اوراقها برذاذ الماء والحرص على أن لا يصل الرذاذ للأزهار كي لا تتلف الزهور من الماء.

الكلانشو  (Kalanchoe blossfeldiana):

نبات الكلانشو أو الكلانكو (Kalanchoe blossfeldiana)، تعتبر من النباتات العصارية، كما أنها نبتة مزهرة وأزهارها طويلة العمر، وتأخذ ألواناً عدة منها الأحمر والأصفر والبرتقالي والأرجواني، يمكن وضعها في المنازل أو بيئات العمل المختلفة. تتحمل ارتفاع درجات الحرارة ولا تحتاج لعناية عالية. فيمكن ريها بمعدل مرة بالاسبوع عند ملاحظتك ان تربتها جفت حتى عمق ٣ سم و إلى ضوء غير مباشر.

 

الأوركيد (Orchid Phalaenopsis):

 الأوركيد (Orchid Phalaenopsis)، التي ترمز للحب والرومانسية وتسمى ايضاً زهرة الملوك. تصنف الأوركيد من النباتات التي تتميز بأزهارها الجذابة والمتعددة الألوان. تمنح المكان مظهر أنيق وجميل، يمكن وضعها في المداخل وصالات الجلوس أو على طاولة الطعام. تحتاج لإضاءه متوسطة. و تروى عندما تكون تربتها شبه جافة فقط بمعدل رية واحدة في الأسبوع خلال وقت الإزهار أو كل عشرة أيام أثناء فترة النمو العادي بدون إزهار وتحب الاوركيد الاجواء المائلة للبرودة.

 

انتوريوم (Anthurium andreanum):

انتوريوم (Anthurium andreanum)، من النباتات التي لها أزهار مشرقة و جميلة ولها عدة ألوان مختلفة. مثل الابيض،الاحمر،الوردي. وتسمى أيضاً بزهرة البشروس أو زهرة الغلام. كما لها عدة أنواع منها الصغيرة والكبيرة، يمكن وضعها في المداخل أو صالات الجلوس. لاتحتاج لعناية عالية فالنبتة تحتاج لضوء غير مباشر. و تروى عند جفاف تربتها. وهي من النباتات التي تتوالى ظهور أزهارها عام بعد عام.

 

 

الجاردينيا (Gardenia Jasminoides):

 

جاردينيا (Gardenia Jasminoides). هي شجيرة ذات أزهار عطرية بيضاء اللون تميل للصفرة في أواخر عمرها. تزهر خلال فصل الصيف، ومنها أصناف تزهر شتاءً، لها أوراق جميلة جداً خضراء داكنة ولامعة وأزهار عطرية فواحة. تصنف من النباتات الحساسة والتي تحتاج إلى عناية جيدة. تحتاج إلى إضاءة ساطعه غير مباشرة و إلى ري كلما قاربت تربتها على الجفاف. تعتبر من النباتات التي تحتاج إلى الرطوبة فيفصل رشها برذاذ الماء بشكل مستمر.

 

شاهد ايضاً

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x