مكنسة الجنة الكوشيا
الرئيسية نباتات الزينة الخارجية مكنسة الجنة الكوشيا

مكنسة الجنة الكوشيا

بواسطة نباتاتي

مكنسة الجنة الكوشيانبات الكوشيا اسمه العلمي Bassia scoparia أو Kochia scoparia. ومن أسمائه الشائعة مكنسة الجنة وكوكيا وسرو صيفي. موطنه الأصلي في أوروبا الشرقية وآسيا. تنمو حتى ارتفاع متر ونصف تقريبًا. وهي من النباتات الحولية أي ان مدة حياتها سنة واحدة فقط. تستخدم في تزيين الحدائق بخاصية نموها وشكلها المستدير وذلك بجعلها في خلفية الحوض أو كسياج قصير على أطراف الحوض. أزهارها صغيرة وليس لها قيمة جمالية. لها استخدامات طبية وغذائية عند بعض البلدان وعند بلدان أخرى تعتبر من النباتات المتطفلة. تفضلها الماشية ولكنها سامة إذا استهلكت بكميات كبيرة.

العناية بنبات كوشيا

قليلة العناية ونادرا ما تتعرض للآفات والأمراض. تحتاج إلى شمس مباشرة ولا يمكن أن تنمو في الظل. أبعدها عن مصادر التيارات الهوائية. ريها معتدل بتربة جيدة التصريف ورطبة نسبيًا. تتحمل الصقيع والجفاف. من الممكن تقليمها للحفاظ على شكلها الكروي أو الهرمي وخاصة قبل تكوين البذور في الربيع.

مكنسة الجنة الكوشيا

تكاثر نبات كوشيا

تتكاثر بالبذور فقط التي تستطيع النمو حتى في درجات حرارة منخفضة. والنبتة الواحدة تنتج حوالي 50,000 بذرة بالسنة في أحسن أحوالها ولكنها في أسوأ أحوالها لا تنتج إلا 5 بذرات فقط. تبذر في الربيع في البيت المحمي وتغرس في شهر مايو.

هل جربت زراعة نبات كوشيا من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

Subscribe
نبّهني عن
guest

4 تعليقات
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
خليل

اريد شراء بذرة الكوشيا

يونس

الكوشيا نعم جربتها وكانت ناجحة جدا.

وداد

تتحمل درجات الحراره العاليه في الصيف ؟ صيف الخليج؟

،suzan

اشتريتها أكثر من مرة.في الجو الحار تجف أوراقها تماما.وخاصة مع قلة السقي

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x