بوتس
الرئيسية نباتات الزينة الداخلية افضل 5 نباتات مناسبة للمكاتب

افضل 5 نباتات مناسبة للمكاتب

بواسطة نباتاتي

كلنا نعرف بمدى جمال النباتات الداخلية خصوصًا إن لها فوائد عدة على تحسين جودة العمل ورفع نسبه الأكسجين وتساعد في رفع نسبة الانتاجية، وغيرها من فوائد النباتات في مكان العمل لذلك بنذكر لكم افضل 5 نباتات مناسبة للمكاتب.

 

فلا تحتاج إلى أي عناية أو اضاءه شمس وقوية التحمل ولها القدرة العالية على التكيف مع جميع البيئات وهي:

بوتس

نبات البوتس كذلك يسمى بقلب عبدالوهاب Epipremnum aureum، من النباتات الداخليه المتسلقة والمنقية للهواء ولا تحتاج لعناية عالية. ينمو بشكل سريع و يعيش في إنارة الغرفة الصناعية ويروى مرة بالأسبوع تقريبًا عند جفاف تربته ومناسب جدًا للمكاتب. يصنف كنبات متسلق فبإمكانك ربط اوراقه ليتسلق ويعطي جمال مختلف.

 

فيتونيا

نبات فيتونيا أرجيرونيورا Fittonia argyroneura، نبات داخلي سهل العناية ومناسب للمكاتب وهو من النباتات التي تتميز بلون أوراقها الجميل. لاتحتاج للكثير من الضوء حيث يناسبها الضوء الخافت ولا تروى إلا عند جفاف تربتها حتى عمق ٣ سم.

 

كرمة المحبوب

نبات كرمة المحبوب Philodendron Scandens-Araceae، من النباتات الداخلية والمتسلقة والقوية أيضا. فهي نبتة قادرة على التكيف مع جميع البيئات ولها أوراق لطيفة و رقيقة تشبه القلب!. فتعيش في إناره الغرفة الصناعية و تروى عند جفاف التربة فهي خيار جيد جدًا للمكاتب ومناسبة.

 

نبات اجلونيما  Aglaonema araceae، تعتبر من النباتات الجميلة ذات الأوراق الكبيرة بلونها الأخضر المتموج والمناسبة جدًا للمكاتب. لاتحتاج للكثير من العناية، ويمكن وضعها أيضا في بيئات العمل المختلفة كونها شديدة التحمل فلها قدرة عالية على التحمل وقلة الري. فتروى عند جفاف تربتها بمعدل مرة بالأسبوع تقريبًا.

 

زاميا

أخيرا نبات الزاميا Zamioculcas zamiifolia، يصنف من النباتات القوية والتي تتميز بأوراق خضراء داكنة ولامعة، أيضا لاتحتاج للكثير من العناية. فتعيش في الضوء الخافت ويمكن وضعها في المكاتب وذلك كونها لها القدرة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة وقلة الري بإمكانك ريها مرة كل اسبوعين تقريبًا. وهي من افضل 5 نباتات مناسبة للمكاتب.

 

واخيراً مهما كانت النبتة التي اخترتها اقتناء نباتات داخلية لإضافة لمسة مختلفة لمكتبك تجعله اكثر جمالاً.

 

شاهد ايضاً

Subscribe
نبّهني عن
guest

1 تعليق
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
البندري

لدي هذي النبه من ٤ شهور كويسه ولكن هناك اطراف القله بدا بني غامق وخايفه عليها مالعمل احيانا اسقيها بماء غسيل الرز هل فعلا مفيد ؟

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x