هويا قلب الحب

هويا قلب الحب

بواسطة نباتاتي

نبتة هويا قلب الحب هي أحد أنواع نبات زهرة الشمع وتسمى هويا كيري وتسمى أيضا هويا الفلانتاين لشكل أوراقها الشبيه جدا بشكل قلب الحب . اسمها العلمي Hoya kerrii ويأتي منها أنواع مبرقشة الأوراق. أزهارها شبيهة بأزهار جنسها الهويا كارنوسا وهي عبارة عن عدة أزهار نجمية متجمعة بشكل كروي وتفوح منها رائحة زكية. تظهر هذه الأزهار مرة في السنة إن وجدت الظروف الملائمة وبعد أن تتجاوز سنتين من العمر. ليست سامة لا للبشر ولا للحيوانات الأليفة.

العناية بقلب الحبهويا قلب الحب

لا تحتاج إلى عناية فائقة وتتحمل الجفاف إلى حد ما وهي من النباتات بطيئة النمو. حاجتها من الإضاءة ويفضل الإضاءة الساطعة بدون شمس مباشرة مع تجنب الأمكان المظلمة. الري بعد جفاف السطح العلوي للتربة. أما بالنسبة لجفاف الجو وبما أنها من العصاريات فهي تتحمل جفاف الجو المحيط. لا تسمد النبتة إلا بنسب قليلة جدا أي بربع الكمية المكتوبة أو حتى أقل للنبتة البالغة أما النبتة التي تتكون من ورقة واحدة فقط مغروسة بالتربة فهذه لا تسمد إلا مرتين في السنة بالكثير. تنتعش بمدى حراري ما بين 18 إلى 27 درجة مئوية.
تغيير الحوض لحوض أكبر لا يتم إلا بعد امتلاء الحوض بالجذور ويتم ذلك تقريبا كل سنتين. وإن كانت النبتة عبارة عن ورقة واحدة فلا يتم التغيير إلى مركن أكبر بقليل إلا بعد ظهور نموات جديدة.

تكاثر قلب الحب

يسهل تكاثر هذا النبات والطريقة شبيهة بتكاثر نبات الزاميا – بتعقيل الأوراق – ولكن لأنها بطيئة النمو فستحتاج النبتة عدة أشهر لترى النموات الجديدة. على العموم، إن أردتي نبتة مليئة بالأوراق وقد تزهر فعليك بشرائها كبيرة أفضل من الانتظار طويلا.

هل جربت زراعة نبات قلب الحب من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest
1 تعليق
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أم إسلام

رائعة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x