نيوريجيليا

نيوريجيليا

بواسطة Saleh

نيوريجيليا Neoregelia نبات من فصيلة البروملياد التي تنتمي لها القوزمينيا. هناك حوالي 90 نوع منها. تنمو بشكل طبيعي في الغابات المطيرة بأمريكا الجنوبية. تمتاز هذه النبتة بألوانها الزاهية وشكلها الجميل. أفضل عرض لها يكون من خلال النظر لها من الأعلى بحيث ترين جمال النبتة. وليس من الجوانب لأنها لا تظهر مزاياها. ليست من النباتات السامة وآمنة على الحيوانات الأليفة.

العناية بنبات نيوريجيليا

الإضاءة العالية بدون شمس مباشرة ضرورية لانتعاشها. الري من خلال الحوض أو الكأس الطبيعي بوسط النبتة. فهي تأخذ الماء من الأوراق أو من هذا الحوض. أما الجذور فوظيفتها تثبيت النبات. لذلك عند ريها، املأئي ربع هذا الكوب فقط حتى لا تتعفن. وبعد جفاف الماء في هذا الكوب لمدة يومين إلى 7 أيام، أعيدي ملأه من جديد. يفضل أيضا تبليل التربة كل شهر تقريبا أو أقل حسب رطوبة المنزل. تتلقى النيورجيليا غذاءها مما يسقط على من مخلفات النباتات في بيئتها الطبيعية. لذلك تسمد بسماد سائل يرش على الأوراق وتبلل به التربة. بالإمكان استخدام سماد عام لنباتات الزينة مخفف إلى النصف مما هو مكتوب على العلبة. وإن شئت فلا حاجة لسمادها طالما أن حالتها صحية ومنتعشة. السماد يكون في الصيف أو الربيع ومرة أو مرتين بالسنة فقط. درجة حرارة الغرفة هي الدرجة المناسبة لها ومن الجيد رشها برذاذ الماء بشكل منتظم مع إزالة عوالق الغبار من على أوراقها.

تكاثر نبات نيوريجيليا

تخرج صغار النيوريجيليا من جوانب النبتة الأم بعد وقت طويل. هنا يمكنك تركها حتى تكبر قليلا أو إزالتها من الأم وغرسها بحوض جديد. ولن تظهر الأزهار إلى بعد 3 سنوات من العمر تقريبا.

هل جربت زراعة نبات نيوريجيليا من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest

1 تعليق
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسين طلال

أنها جميلة حقا😮😮

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x