نبتة سلسلة القلوب

نبتة سلسلة القلوب

بواسطة Saleh

الاسم العلمي لنبتة سلسلة القلوب هو Ceropegia woodii. ويوجد من هذا الجنس العديد من الأنواع. وقد أطلق العالم لينيوس هذا الاسم (سيروبيجيا) عليها ليصف أزهارها؛ فكيرو تعني شمع وبيج تعني النافورة أي نافورة الشمع. تعني موطنها الأصلي في المناطق الجنوبية من أفريقيا أي ما بين زمبابوي إلى الأجزاء الشرقية من جنوب أفريقيا. وهي من النباتات المتسلقة فيمكن وضع سنادات لها لتتسلق أو وضعها بحوض معلق لتتدلي أوراقها.

 

طريقة العناية بنبتة سلسلة القلوب

هي سهلة العناية ومحبة للإضاءة. كما أن الضوء يؤثر على أوراقها، حيث تبدو خضراء داكنة إذا تعرضت لإضاءة كافية، أو خضراء شاحبة في الإضاءة القليلة. تروى بعد جفاف السطح العلوي للتربة. تسمد على فترات غير منتظمة وأثناء فترة النمو فقط وبكمية مخففة عما هو مكتوب على العلبة. تجود في الحوض المزدحم فلا تنقليها إلى حوض جديد إلا بعد ازدحام النبتة به وبشكل شديد جدا. النقل من حوض لآخر يكون في فصل الربيع. نادرا ما تصاب بلآفات. درجة الحرارة المناسبة لها ما بين 18-24 درجة مئوية.

 

تكاثر نبات سلسلة القلوب

تتكاثر بسهولة عن طريق العقل أو بالبذور. كما يمكن غرس الدرنات الهوائية بتربة في حوض آخر وهي لا تزال ملتصقة بالنبتة الأم. وبعد ظهور الجذور في غضون أسابيع إلى أشهر، افصلها عن الأم لتبدأ حياة مستقلة.

هل جربت زراعة نبات سلسلة القلوب من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x