نبات الصداقة

نبات الصداقة

بواسطة Saleh

نبات الصداقةنبات الصداقة أو وادي القمر نبات آسر للأعين، تستطيع تمييزه بمجرد النظر إليه لشدة اختلافه وفردانيته. أوراقه الخضراء الزاهية ذات تدرجات لونية تتخللها عروق نحاسية فريدة، وأشد ما يميزه، شكل أوراقه الأشبه بجلد التمساح في كثافته ونتوءاته. سُمي بنبات الصداقة لسرعته العجيبة في التكاثر، يُهدى للأصدقاء والعائلة. اسمه العلمي Pilea Involucrata ويعود أصله لأمريكا الوسطى والجنوبية، وبيلا نبات الصداقة له أكثر من 100 نوع وهو من النباتات القليلة التي تنمو بداخل المنزل وأكثرهم شُهرة. من الممكن أن يزهر بزهور خضراء أو وردية صغيرة. يصل طوله إلى 30 سم.

 

العناية بـنبات الصداقة

نبات الصداقة سهل العناية، يُفضل الضوء المعتدل إلى الساطع، ولكن لا يُحب التعرض لضوء الشمس المُباشر الذي من الممكن أن يتسبب في احتراق أوراقه. إضاءة النافذة أو إنارة منزلك الصناعية خيارات جيدة لنباتك. يُفضل نبات الصداقة الجو المعتدل أو بدرجة حرارة الغرفة. درجات الحرارة المناسبة 18°- 27° درجة مئوية. يُفضل التربة جيدة التصريف وهو نبات مُحب للتربة الرطبة، ولكن غير مُتشبعة بالماء. يكون الري مرة إلى مرتين في الأسبوع. بمجرد ملاحظتك لجفاف سطح التربة بشكل قليل اروي نباتك مرة أخرى. تساقط الأوراق بشكل مُفرط علامة على إفراطك في الري وستلاحظ أيضًا تعفن الجذور في نفس الوقت. ساق نبات الصداقة حساس للغاية إلا أن تكسر ساقه فرصة جيدة جدًا للإكثار والحصول على نموات جديدة بعكس النباتات الأخرى التي يدل تكسر الساق على قُرب موتها. يتم تسميده بسماد متعادل مخفف بالماء للنصف بشكل شهري في فترات النمو في فصل الصيف وفصل الربيع. قم بتقليمه وحاول كل بضعة أيام أن تقوم بإدارة الأصيص للجهة الأخرى حتى تُعرض الجانب الآخر من النبات للضوء مع الاستمرار على ذلك.

تكاثر نبات الصداقة

نبات الصداقة سهل الإكثار وسريع التكاثر، يكون الإكثار في فصل الربيع، يُحب نبات الصداقة التكاثر في الماء بشكل خاص وإنشاء شبكة جذوره الضخمة عند تركه في الماء في موسم النمو. يتم إكثاره عن طريق العُقل ويكون ذلك بوضع العُقلة في تربة رطبة جيدة التصريف، ثم نصب العُقلة للأعلى، بعد ذلك وضع الأصيص في كيس بلاستيكي للحفاظ على تربة رطبة. في غضون شهر فقط ستشهد تجذر نباتك وسيظهر لك مجموع خضري جديد.

هل جربت زراعة نبات الصداقة من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها

شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest

1 تعليق
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
هند

اريد نبات لكن اخاف من الديدان جدا جدا هل يوجد نبات لا ينمو معه ديدان ؟

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x