كوردالين تانجو

كوردالين تانجو

بواسطة نباتاتي

كوردالين تانجويُعرف نبات الكوردالين تانجو بـنبات الحظ السعيد. وهو يتميز بأوراقه الخضراء المائلة للون الأحمر. اسمه العلمي Cordyline Fruticose-Tango. وهو من النباتات الاستوائية دائمة الخُضرة. وكلمة كورديل تعود للأصول اليونانية ويُشير معناها إلى السيقان والجذور المتضخمة تحت الأرض. موطنها الأصلي في غرب المحيط الهادئ ويمتد من نيوزيلندا مرورًا بشرق استراليا إلى جنوبي شرق آسيا وبولينيزيا. يُعد نبات الكوردالين تانجو من نباتات الزينة الداخلية والخارجية، وهي من نباتات الظل التي يُمكن أن تُزهر في الخارج بأزهار عطرة تشبه حبيبات التوت البري ويصل ارتفاعها إلى 80 سم.

 

العناية بنبات الكوردالين تانجو

نبات الكوردالين تانجو سهل العناية ولا يتطلب الكثير من الجهد، هذا النوع من النبات مُحب للأجواء المعتدلة التي تتراوح بين 25° – 20° درجة مئوية. وهو نبات لا يتحمل الجفاف ويتم تقليم أوراقه السفلية فور ملاحظة الجفاف. يُفضل أن يتم ريه يوم بعد يوم في فصل الصيف، ومرة واحدة كل أسبوع في فصل الشتاء. حتى تحافظ على جمالها وبريق أوراقها لا يكون الري من الأعلى، بل بقرب التربة عند بداية الساق. وهنالك سِر بسيط ومُفيد: لا تسقي نبات الكوردالين تانجو إلا عند جفاف سطح التربة. تُفضل نبتة الكوردالين تانجو تربة زراعية جيدة التصريف.

 

تكاثر نبات الكوردالين تانجو

يتم إكثارها عن طريق العُقل الساقية في فصل الربيع وأوائل الصيف. حيث يتم أخذ عُقلة من الأفرع ويتم إزالة الأوراق السفلية برفق ووضعها في التربة ثم ريها وتركها لمدة 15 يوم.

هل جربت زراعة نبات الكورديلاين تانجو من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂

شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest
1 تعليق
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سلمى أحمد

السلام عليكم ـ ارجو توفير نبات كوردالين تانجو الداخلي مع الشكر

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x