فيلودندرون زانادو

فيلودندرون زانادو

بواسطة Saleh

فيلودندرون زانادو ظهر هذا الصنف من الفيلودندرون في أستراليا عام 1988م حيث أطلق عليه اسم زانادو واسمه العلمي هو Philodendron bipinnatifidum Winterbourn. تنمو هذه النبتة لتصل إلى متر ونصف في الارتفاع ومترين كعرض في بيئتها الطبيعية ولكن في المنازل قد لا تتجاوز 60 سم ارتفاعًا وحوالي المتر عرضًا. تعد من النباتات المنقية للجو. تصلح لوضعها في المداخل والصالات لتغطيتها مساحة كبيرة من الفراغات المنزلية وللون أوراقها اللامعة الكبيرة داكنة الخضرة. وهي غير متسلقة وإنما تمنو بشكل متكوم.

فيلودندرون زانادوالعناية بنبات فيلودندرون زانادو

تعيش في مدى حراري من 18 إلى 28 درجة مؤية. وهي محبة للرطوبة في الجو المحيط بها لذلك يفضل رشها برذاذ الماء. تروى بعد جفاف السطح العلوي للتربة بما مقداره 2-3 سم. تتحمل العطش نسبيا. تحب الإضاءة العالية بدون شمس مباشرة، ولو كانت الإضاءة قليلة ستكون سيقان الأوراق طويلة بشكل غير طبيعي، ولو سطعت عليها الشمس مباشرة فقد تسبب لها اصفرار بالأوراق. تسمد أثناء فترة النمو بسماد نباتات زينة متعادل مرة كل شهر وبنصف الكمية المكتوبة على علبة السماد.
في بداية ظهور الأوراق يكون لونها أصفر وهذا طبيعي، وقد يكون لونها أصفر أيضا وهي في مرحلة التأقلم مع المكان الجديد الذي انتقلت إليه مؤخرًا. وكل ما عليك هو إزالة هذه الأوراق الصفراء الميتة أو التي ستموت باستمرار وذلك بقصها من أصلها عند التقاء ساق الورقة مع الساق الرئيسي أو سطح التربة. كما ينصح بإزالة الأوراق الميتة بين أجزاء النبتة حتى لا تتعفن وتكون مصدر للحشرات.

تكاثر نبات فيلودندرون زانادو

يمكن إكثارها بالتقسيم من خلال اجتثاث كل النبتة من حوضها ثم تفصيص جذورها برفق وباستخدام يديك أو الحفار. بعد ذلك ازرع كل نبتة في حوض. قد تجد بعض الصعوبة في هذه العملية لكن لا مانع من التجربة.

هل جربت زراعة فيلودندرون زانادو من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest
1 تعليق
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ايناس

جميلة جدا وسهلة العناية وتعطي شكل مميز للمكان

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x