فضية

فضية

بواسطة نباتاتي
فضية

فضية

نبتة فضية أو غبار الفضة أو سنراريا واسمها العلمي Senecio cineraria. وكلمة سنراريا تعني باللاتينية الرمادي أي اللون الشبيه بالرماد. هذه النبتة فضية اللون الجميلة ذات الأوراق المفصصة التي تغطيها الشعيرات الصغيرة، ترزع أساسا لجمال هذه الأوراق ولتغطية التربة. النبتة مكتملة النمو منها تصل لارتفاع 30 سم تقريبا وعرض 30 سم أيضًا. تستخدم لتزيين حواف الأحواض. وتصلح للزراعة في المراكن سواء الأرضية أو المعلقة. قد تزهر -وهذا نادر- إن وجدت الظروف المناسبة أزهارًا صغيرة صفراء.

العناية بنبتة فضية

لا تحتاج إلى عناية كبيرة. ولا تحتاج إلى تقليم فشكلها يزداد جمالا كلما كثرت أوراقها واكتنزت. ولو قلمتيها فلن يضرها ذلك. إذا أردت زراعتها في مجموعات أي أكثر من نبتة، فعليك إبعاد النبتة عن الأخرى بما يقارب 20 سم. نبتة فضية محبة للضوء الساطع المباشر من الشمس ويمكن أن تعيش في الأماكن شبه الظليلة. الري بعد جفاف السطح العلوي للتربة فهي تفضل التربة جيدة التصريف والتي تميل إلى الجفاف أو الرطوبة النسبية لأنها لو مكثت في تربة مبللة جدا لماتت. وفي العموم هي من النباتات التي تتحمل الجفاف.

تكاثر نبتة فضية

بالبذور من خلال نشرها على التربة بدون تغطيتها بالتربة في فصل الربيع. ويمكن إكثارها بالتعقيل عن طريق أخذ عقل من الأفرع شبه المتصلبة وغرسها بالتربة.

هل جربت زراعة نبتة فضية من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x