دراسينا جولد كوست

دراسينا جولد كوست

بواسطة Saleh
دراسينا جولد كوستتم اكتشاف دراسينا جولد كوست عام 1987 كـنبات فردي من مجموعة نباتات تقع تحت مُسمى Steudneri. يعود أصلها إلى أفريقيا الاستوائية. اسمها العلمي Dracaena Fragrans، يُسميها البعض شجرة التنين أو نبات الذُرة. تبدو أوراق دراسينا جولد كوست فريدة من نوعها وذلك يعود لأوراقها المُطعمة باللون الذهبي في أطرافها والذي يُعطيها رونقًا فريدًا وجذابًا. تم اقتناؤها من قِبل العديد من هواة الزراعة وهي تُشبه النخل في شكلها، ولكنها أصغر حجمًا ويُمكن وضعها داخل المنزل. يصل طولها إلى 100 سم.

العناية بـنبات دراسينا جولد كوست 

يُفضل زراعة نبات دراسينا جولد كوست في أوائل فصل الربيع، تُعتبر من النباتات بطيئة النمو حيث تقضي 3-4 سنوات حتى يكتمل نموها. تنمو بشكل أفضل في الضوء الساطع غير المُباشر وبشكل جيد في الضوء المُنخفض. وإن قُمت بتوفير مزيج من الضوء الساطع والمُنخفض سيكون جيد جدًا لهذا النوع من النبات. من المعروف بأن نبات دراسينا جولد كوست يتحمل الإضاءة المُنخفضة مما يجعله نبات شتوي. درجات الحرارة المُناسبة 15°- 24° مع تجنب وضعها بالقُرب من التكييف. التربة المُفضلة، تربة جيدة التصريف. يُنصح بالري القليل والتأكد من ترك ماء الصنبور مكشوف لمدة 24 ساعة قبل الري، حيث إن استخدام ماء الصنبور مباشرة يُمكن أن يتسبب في احتراق أوراقها. من الممكن أن تتعفن الجذور وهو أمر شائع لدى هذا النوع من النبات والذي يعني بشكل قطعي الإفراط في الري، ويجب عليكَ كــصديق جيد لهذه النبتة أن تترقب جفاف سطح التربة عند كل ري وذلك يكون بـغرس اصبعك بعمق 2-3 سم، إن كانت التربة رطبة اتركها وإن كانت جافة اروها. يكون الري مرة واحدة أسبوعيًا في فصل الصيف ومرة واحدة كل أسبوعين في فصل الشتاء. تُسمد فقط بضع مرات خلال فصل الصيف، ولا تُسمد مُطلقًا في فصل الشتاء. إذا لاحظت اصفرار الأوراق أو تحولها للون البني هذه إشارة واضحة لإفراطك في الري واصفرار الأوراق يعني أيضًا التعرض الكثير المُباشر لأشعة الشمس. أما تساقط الأوراق يعني قلة التعرض للضوء. تساقط الأوراق السفلية طبيعي للغاية ويعني الاستعداد لظهور نموات جديدة.

تكاثر نبات دراسينا جولد كوست

يُمكن إكثارها في أوائل الربيع وأواخر الصيف. ويكون إكثارها عن طريق التعقيل أو الترقيد وأيضًا عن طريق قص زهرة حديثة النمو أو قديمة وإعادة زرعها، بعد عملية الزرع، حافظ على تربة رطبة، وانتظر يظهر لك مجموع خضري جديد.
هل جربت زراعة نبات دراسينا جولد كوست من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x