بوتس ماربل كوين

بوتس ماربل كوين

بواسطة Saleh

بوتس ماربل كوين اسمه العلمي Epipremnum marble queen. هو صنف مستحدث من عائلة البوتس ولهذا السبب ليس له موطن أصلي غير البيت المحمي. يعتبر من النباتات المعترشة والمدادة لذلك يحسن تربيته بحوض به سنادة أو عمود ليصعد عليه. ويمكن كذلك وضعه بحوض معلق لتتدلى أوراقه من حوانت المركن. ينمو ليصل إلى متر ونصف. يمتاز بمظهر التعرجات على أوراقه الخضراء الداكنة.

 

العناية بنبات بوتس ماربل كوينبوتس ماربل كوين

نبات سهل العناية ويتحمل كثيرا كالبوتس. محب للإضاءة العالية من دون شمس مباشرة. عليك أن تدعي السطح العلوي للتربة يجف قبل أن يتم ريها مرة أخرى. درجة حرارة الغرفة المناسبة للإنسان مناسبة لهذا النبات. يسمد بسماد عام لنباتات الزينة وبجرعة مخففة للنصف عما هو مكتوب على العلبة. ويكون التسميد أثناء موسم النمو له أي الربيع والصيف. بالإمكان تقليم أطرافه الزائدة لحثه على إنتاج نموات جديدة تزيد من اكتنازه. محب لرطوبة الجو المحيط لذا ينصح برشه برذاذ الماء بين الفترة والأخرى. كما يستحسن إعطاؤه دشا سريعا لإزالة الغبار حيث أنه مصدر للحشرات والعناكب. عند تزاحم الجذور في التربة، اعلمي أنه قد حان موعد نقله إلى حوض أكبر قليلًا ويكون ذلك عادة كل سنتين.

 

تكاثر بوتس ماربل كوين

كتكاثر نباتات البوتس،  وهو يتكاثر بسهولة عن طريق قطع أجزاء من الساق وغمرها بالماء إلى أن تتكون لها جذور عندها يتم غرسها في التربة الدائمة في الأصيص المرغوب، مع ملاحظة أنه يجب أن أن يكون الجزء المغمور محتوياً عقدتين على الأقل.

هل جربت زراعة نبات بوتس ماربل كويت من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x