هيديرا
الرئيسية نباتات الزينة الداخلية أفضل 5 نباتات داخلية منقية للهواء

أفضل 5 نباتات داخلية منقية للهواء

بواسطة نباتاتي

بالاضافة للجمال التي تضيفه النباتات الداخلية لأي مكان توضع فيها الا ان لها ايضاً مختلفة و عديدة جدًا، على سبيل المثال وضع النباتات الداخلية المنقية للهواء يساعد في تقليل التلوث بالاضافة الى زيادة نسبة الأكسجين في المكان الموضوعة فيه.

ايضاً تساعد النباتات الداخلية في تحسين نسبة الانتاجية في مقر العمل سواء في مكتبك المنزلي او في مقر عملك من خلال تحسين الجو العام واطاء شعور بطاقه ايجابية في المكان ولمسة مميزة ومختلفة ايضًا.

بشكل عام معظم النباتات الداخلية تساعد في تقنية الهواء في المنزل ولكن هناك انواع معينة من النباتات الداخلية مشهورة بكونها افضل من غيرها في تقنية الهواء واكثر فعالية، والتي اخترنا لك منها افضل 5  نباتات منقية للهواء:

هيديرا أو حبل المساكين (Hedera Helix) من النباتات الداخلية الجميلة ولا تحتاج لعناية عالية أو فائقة. فتروى اذا لاحظت أن تربتها جفت حتى عمق ٣ سم. ولا تحتاج لأشعة الشمس للنمو. و تعتبر نبات قوي وسريع النمو ومتسلق ايضًا. كذلك يمكن وضعها في المنازل أو بيئات العمل المختلفة.

 

الأشرعة البيضاء أو سباثيفيليوم  (Spathiphyllum wallisii)، نبات داخلي مزهر وجميل جدًا يتميز بلون أوراقه الخضراء اللامعه و أزهاره البيضاء الملفته.احد اشهر واجمل النباتات المنقية للهواء. تحتاج نبتة الاشرعة البيضاء لضوء ساطع لتحفيز ظهور الازهار وإلى ري كلما لاحظت أن تربتها قاربت على الجفاف. مع رش اوراقها برذاذ الماء كونها محبة للرطوبة مع تجنب رش الازهار.

 

فيكس بنجامينا (Ficus Benjamina)، ذات أوراق خضراء جميلة منشرة أنحاء سيقانها. من النباتات المنقية للجو، و قليلة العناية
فتحتاج لإضاءة ساطعة غير مباشرة و إلى ري عند جفاف تربتها. يمكن وضعها في المداخل او في صالات الجلوس حيث تمنح المكان مظهر جميل ورائع. و أحد أكثر المشاكل شيوعًا لها هي تساقط أوراقها ويحدث ذلك بسبب قلة الإضاءة. ويمكن وضعها في مكان قريب من النافذة للتعرض لضوء قوي ويمكن ايضاً خلال فصل الشتاء بإمكانك وضعها بالخارج لتجديد و تحفيز الأوراق على النمو.

اجلونيما (Aglaonema)، تعتبر من النباتات الجميلة والمنقية للجو. تتميز بأوراقها الخضراء المتموجة، وتعتبر من النباتات القوية التي لاتحتاج للكثير من العناية وعتبر مناسبة ايضاً للمبتدئين في تربية النباتات. وتناسب نبتة الاجلونيما معظم البيئات متوسطة وعالية الاضائة مثل المكاتب و غرف النوم كونها تعيش في الضوء الخافت ولا تروى الا عند جفاف التربة.

 

نبات جلد النمر ( Sansevieria trifasciata) ، من اشهر النباتات المنقية للجو واكثرها تحملاً للجفاف والحرارة الشديدة ولاتحتاج للكثير من العناية بل انها تتكاثر بسهولة دون اي مجهود يذكر. تختلف أحجامها ودرجات ألوان أوراقها وهذا يجعلها اكثر جمالاً وتميزاً بين النباتات الداخلية وتعتبر اضافة جميلة لديكور منزلك مهما كانت الالوان.

 

في الختام ننصح في اقتناء النباتات الداخلية و إهدائها لمن تحبون لتدوم لديهم وتمنحهم هواء نقي ونظيف.

شاهد ايضاً

guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x