اجلونيما
الرئيسية نباتات الزينة الداخلية أفضل النباتات الداخلية المناسبة للمبتدئين

أفضل النباتات الداخلية المناسبة للمبتدئين

بواسطة نباتاتي

من منا لايحب النباتات خصوصاً نباتات الزينة الداخلية التي تعطي للمكان حياة وتجعله اكثر جمالاً؟

مع انتشار استخدام النباتات الداخلية كجزء من ديكور المنزل وفي التصاميم الحديثة اصبح الكثير من الناس يبحثون عن نباتات داخلية قليلة العناية ولا تحتاج للكثير من الاهتمام. بالإضافة للمبتدئين في أقتناء النباتات او من يرغبون بذلك ولكن لديهم اعتقاد أن النباتات الداخلية بشكل صعبة بالتربية وتحتاج لعناية يومية واهتمام عالي جدًا. مع ان هذا غير صحيح فمعظم النباتات الداخلية لا تحتاج لعناية يومية بل على العكس مقارنة بالنباتات الخارجية تعتبر اغلب انواع النباتات الداخلية اقل حاجة للعناية المستمرة. بالاضافة الى ان بعض انواعها لاتحتاج لعناية تذكر وتتحمل الجفاف ودرجات الحرارة المختلفة بل وتنمو في مختلف الظروف وتعتبر هذه الانواع خياراً مناسباً لأي شخص مبتدئ في العناية بالنباتات او لمن يبحث عن هذه الانواع تحديدا بل وحتى من يرغب في ارسالها كهدية مميزة تنمو لدى من يحب بأقل مجهود ممكن.

اخترنا لكم في هذا الموضوع بعض هذه الانواع التي تعتبر من أفضل النباتات الداخلية المناسبة للمبتدئين:

زاميا Zamioculcas

زاميا

تعتبر نبتة الزاميا من افضل النباتات الداخلية للمبتدئين او الذين يبحثون عن نبتة قليلة العناية كونها احد اقوى النباتات الداخلية واكثرها تحملاً لمختلف البيئات. ولذلك يكثر استخدامها في المنازل وبيئات العمل المختلفة لجعل المكان اكثر جمالاً وبدون جهد يذكر في العناية بهذه النبتة الجميلة.

 

نبتة جلد النمر  Sansevieria trifasciata 

نبتة جلد النمر

نبات جلد النمر أو تسمى بلسان الحماة (Sansevieria trifasciata)، يعتبر من أشهر النباتات الداخلية المنقية للجو ولاتحتاج للكثير من العناية، كما تختلف أحجامها ودرجات ألوان أوراقها. يتحمل انخفاض الرطوبة والتعرض لتيارات الهواء وجفاف التربة ويفضل الجو الجاف في الشتاء أي الرطوبة المنخفضة ويتحمل زيادة البرودة بدرجة كبيرة جداً ولفترات طويلة. يحتاج لإضاءة متوسطة. ويروى مرة كل اسبوع او اسبوعين وذلك عند جفاف تربتها.

 

نبات البوتس  Epipremnum aureum

نبات البوتس

نبات البوتس و تسمى في بعض الاماكان بنبتة قلب عبدالوهاب (Epipremnum aureum) ، وتعتبر نبتة البوتس من النباتات الشهيرة جدًا والشائع استخدامها لقدرتها على تحمل كافة الظروف. تروى النبتة فقط حين تجف تربتها ويمكن اكثارها بسهولة داخل المنزل بدون جهد يذكر ليكون لديك مجموعة من النباتات من نبتة واحدة وتتميز البوتس بتعدد انواعها والوانها الجميلة التي تشترك في قوتها وتحملها.

البامبو Lucky Bamboo

بامبو

نبات البامبو أو قصب الحظ ( Lucky Bamboo )، تعتبر من النباتات الداخلية التي تنمو بنجاح في الماء فقط دون الحاجة للتربة، عند وضعها في الماء يفضل أن يكون الماء مفلتر ويمكنك استخدام الماء الخاص بالشرب. تشتهر نبات البامبو بين المبتدئين خصوصًا لقوة تحملها. وهو نبات يقبل التشكيل بالأسلاك المعدنية لـتأخذ الشكل اللولبي الجميل.

 

ببروميا Peperomia

نبتة ببروميا

نبات الببروميا (Peperomia)، نبات داخلي موطنه الأصلي الغابات الاستوائية الممطرة في أمريكا الجنوبية. ويشمل عدة أنواع منها نوع أوراقه خضراء غامقة زيتية ومنها نوع أوراقه مبرقشة باللون الأصفر. يتحمل جميع الظروف و البيئات المختلفة. لا يحتاج لضوء الشمس لنموه ويكفيه الانارة الداخلية. و يروى عند جفاف تربته فقط كون اوراقه العصارية تحتفظ بالماء وتساعده في تحمل الجفاف بشكل ممتاز.

 

اجلونيما Aglaonema

اجلونيماتعتبر نبتة الاجلونيما من النباتات الداخلية القوية التي لاتحتاج لعناية تذكر لذلك ينصح باستخدامها لتزيين الارفف وطاولات الجلوس وغيرها من الاماكن سواء في المنزل او في مكان العمل. كما تعتبر خياراً مثالياً لأي شخص يبحث عن نبتة قليلة العناية او اذا كان مبتدءاً في اقتناء في نباتات الزينة الداخلية او حتى رغب في ارسالها كهدية مميزة لمن يحب لتنمو لديه بأقل مجهود او عناية تذكر.

شاهد ايضاً

guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x