نباتات مناسبة للقطط والكلاب والحيوانات الأليفة
الرئيسية أفكار وتوجيهات نباتات مناسبة للقطط والكلاب والحيوانات الأليفة

نباتات مناسبة للقطط والكلاب والحيوانات الأليفة

بواسطة Saleh

إذا كانت الحيوانات الأليفة التي لديك من قطط أو كلاب أو غيرها تمنعك من اقتناء النباتات فمن الجيد أن تتوخى الحذر على قطتك من أي أخطار قد تواجهها وخصوصا أن معظم نباتات الزينة في المنزل خطرة على الحيوانات الأليفة.

ولو سألنا أنفسنا لماذا تأكل القطط النباتات؟

يعتقد البعض أنهم يفعلون ذلك لتهدئة المعدة أو لهظم كرات الشعر بالنسبة للقطط، بينما يرى البعض الآخر أنهم يحاولون تعويض نقص غذائي. ولكننا في الحقيقة لا نعرف السبب وراء ذلك. المهم أن تبقى الحيوانات الأليفة سليمة ولا تتعرض لأي مكروه. وهذا لا يعني أن تحرم نفسك من فوائد النباتات وجمالها الذي يبعث على النفس البهجة فهناك العديد من النباتات غير الخطرة على القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة وقد ذكرت ذلك الجمعية الأمريكية للرفق بالحيوان. وفيما يلي 11 نبتة مقترحة منها ومتوفرة بأسواقنا:

العنكبوت

نبات العنكبوت قد يرجع السبب في تسميته بذلك أنه شبيه بالعنكبوت حيث تتقوس أوراقه الموشحة بالأبيض ودرجات الأخضر وكأنها أرجل العنكبوت. وقد أدرج هذا النبات أيضا على أنه من منقيات الجو.

نخلة الاريكا

هذه النخلة الجميلة محبة للرطوبة في الجو المحيط بها وعند توفر ذلك ستعمل على إعطاءك زاوية مكتظة جمالية في منزلك. أضف إلى ذلك أن سعفها المتدلي والمتأرجح قد يكون لعبة للقطط.

السرخس

للنبات أوراق طويلة وكثيفة تغري القطط والكلاب باللعب بها ومضغ أجزاء منها، ولكن اطمئن فلا ضرر عليهم منها.

البولكا الرقطاء

يا لجمال هذه النبتة ولحسن حظ الحيوانات الأليفة فلا تقلق من لعبهم حولها، انتبه فقط إذا كان الحيوان حساسا لأنه سيتعرض لاضطراب بسيط في الهظم إذا أكل منها كمية كبيرة. وهذه النبة من النباتات النادرة في الأسواق أصلا فلا تتواجد على طول السنة.

الببروميا

هذه النبتة متوسطة التحمل أيضا لن تضر حيواناتك الأليفة. تصلح في مركن يوضع على الطاولة أو في أصيص معلق.

الأوركيد

على الرغم من أننا نقترح لكم نباتات لا تضر الحيوانات الأليفة إلا أننا هنا ومع هذه النبتة تحديدا نطلب منكم إبعادها على القطط أو الكلاب لأنها نبتة في غاية الرقة والخوف عليها من القطع أو الكسر.

الفيتونيا

هذه النبتة ذات العروق البيضاء أو الحمراء المجملة للأوراق تستطيع النمو في الإضاءة الخافتة وتحملها من ناحية العناية يعتبر متوسطا.

الأسبرجس

هذا النبات من النباتات الخارجية وهو ناجح في أجوائنا الحارة ويعتبر آمن على القطط والكلاب.

القوزمينيا

أوراقها الخضراء السمكية والقمع ذو الألوان المتعددة وقدرتها على الحياة فوق جذع وعدم إضرارها بالحيوانات، يجعل منها نبتة مناسبة للتخلص من التربة الزراعية التي قد تعبث بها القطط.

رجل الفيل

ونحن نحب أن نسميها نبتة المسافر نظرا لشدة تحملها وبقائها دون ماء لمدة تزيد عن 3-5 أسابيع. وقد تجذب أوراقها المجعدة على جذب الحيوانات للعب بها.

حوراء القصر

الهورثيا النبتة العصارية التي لا تحتاج إلى الري الغزير تعتبر آمنة للقطط والكلاب بكامل أجزائها.

شاهد ايضاً

avatar