فيلودندرون امبريال خضراء
الرئيسية نباتات الزينة الداخلية فيلودندرون امبريال

فيلودندرون امبريال

بواسطة نباتاتي
فيلودندرون امبريال حمراء

فيلودندرون امبريال حمراء

اسمها العلمي Philodendron erubescens واسمها الشائع فيلودندرون امبريال او الامبراطورة الحمراء أو الامبراطورة الخضراء وهم يشيرون إلى لون أوراقها الكبيرة التي يتراوح طولها من 25 إلى 40 سم تقريبًا ويوجد منها نوعان أخضر وأحمر. وهي تعتبر من الأنواع المهجنة التي استحدثت عبر السنوات الماضية. وهذا النوع من الفيلوديندرون ذو الأوراق اللامعة البراقة التي تنمو بجانب بعضها على ساق أو جذع واحد حتى تكاد لا تستطيع رؤية الساق يجعل توجه نموها للأعلى ويكون شكلها أنيق عند اكتمال نموها.

العناية به

سهلة العناية وتعيش في الإضاءة الخافتة ولكنها تنتعش في الإضاءة العالية وتنمو بسرعة. تحتاج تربة جيدة التصريف والري عند جفاف السطح العلوي للتربة. الأوراق القديمة أسفل نبات الامبراطورة تصفر عندما تكبر وهذا طبيعي ولكن إذا لاحظت عدة أوراق متوسطة العمر وجديدة مصفرة فهذا مؤشر أن النبتة تتعرض لشمس مباشرة أو زيادة في الري. وكذلك الحال عندما تجد الجذع أو الساق طويلًا والأوراق متباعدة فهذا مؤشر على أن النبتة لا تتعرض للإضاءة الكافية. تسمد بسماد متعادل ويفضل 20-20-20 ويكون ذلك بفترات متباعدة أي كل 3 أشهر ولو تركت بدون سماد فقد يكون نموها بطيئًا. يصل ارتفاعها بعد اكتمال النمو من 60 سم إلى متر.

فيلودندرون امبريال خضراء

فيلودندرون امبريال خضراء

درجة الحرارة المناسبة لها ما بين 18 إلى 25 درجة مئوية. الامبراطورة وغيرها من أنواع الفيلودندرون نبتة استوائية لذلك هي محبة للرطوبة في الجو المحيط بها فكلما زادت، كلما انتعشت أكثر. وبالتالي اصفرار أوراق النبتة يعني أن الرطوية قليلة. وعليك مسح الغبار عن أوراق النبتة بقطعة قماش مبلولة بشكل منتظم حتى لا تتسكر مسام الأوراق.

تكاثره

يمكن تكاثره من العقل الورقية أو الساقية ومن البذور كذلك وبالترقيد الهوائي.

شاهد ايضاً

avatar
الأحدث الأقدم
حاتم
حاتم

هل جميع النباتات الداخليه تحتاج تكييف