فيكس كاستفيولا

فيكس كاستفيولا

بواسطة Saleh

فيكس كاستفيولاإذا كنت تبحث عن نبتة غير متطلبة وتنمو بسرعة، فنبتة فيكس كاستفيولا هي ما تبحث عنه ولأنها أيضا قوية التحمل وكمية أوراقها كثيرة وكبيرة فتعمل على تنقية الجو. اسمها العلمي Ficus cyathistipula واسمها الشائع تين أفريقي وهي أساسا من نباتات الأدغال الأفريقية وتمتد مناطق تواجدها من ساحل العاج غربا مرورا بغرب كينيا إلى شمال ملاوي. تنمو حتى ارتفاع 2 متر تقريبا وبمعدل 20-25 سم في السنة.

العناية بنبات فيكس كاستفيولا

محبة للإضاءة الساطعة بدون شمس مباشرة وهي كذلك من النباتات التي تتحمل قل الإضاءة. درجة الحرارة المناسبة لها ما بين 18 إلى 23 درجة مئوية. وبما أنها تنتمي للمناخ الاستوائي فهي تحب رطوبة الجو المحيط بها إما برشها برذاذ الماء أو بوضعها على صينية من الحصى المبلل. ويمكنك أيضا إعطاؤها دش استحمام سريع. أما الري، فيكون بعد جفاف سطح التربة العلوي. تسمد بسماد سائل كل أسبوعين عدا فصل الشتاء.

تكاثر نبات فيكس كاستفيولا

يمكن إكثارها بالتعقيل أثناء فصل الربيع وبأطوال 8-10 سم للعقلة الواحدة على أن يوجد بالعقلة ورقتان سليمتان في أعلى العقلة مع إزالة باقي الأوراق في أسفلها. بعد ذلك اغرسها في تربة زراعية وغطها بكيس بلاستيكي شفاف. تتكاثر أيضا بالبذور.

هل جربت زراعة فيكس كاستفيولا من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

avatar