بيتونيا

بيتونيا

بواسطة Saleh

نبات بيتونيا هيبريدا (Petunia Hybrida) موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية، ويقسم حسب حجم الأزهار إلى مجموعتين هما: جراند فلورا وهذه المجموعة لها ورد كبير الحجم وهي الأكثر انتشاراً. ومجموعة ملتي فلورا وهي أقدر على احتمال تقلبات الجو لكن ورودها أصغر ومتعددة.
البيتونيا من النباتات العشبية المزهرة الحولية، تستخدم بشكل كبير في المنازل والحدائق وحتى في الشوارع والممرات العامة لتنوع ألوان زهورها الجميلة التي تزهر طوال فصل الشتاء، الأوراق قلبية الشكل خضراء فاتحة اللون.

بيتونيا

يمكن زراعة البيتونيا في الاصص والمراكن القابلة للنقل او في الاحواض الثابتة، ويمكنكم ابتكار طرق متعددة لاستخدامها والاستفادة من منظرها الجميل كأن تتم زراعتها في الاصص القابلة للتعليق، او حتى في استخدامها لوضع اطار حول المناطق الخضراء في حديقتكم وغيرها من الاستخدامات الاخرى.

العناية به

تحتاج البيتونا الى التعرض المباشر لضوء الشمس لذلك يفضل حين زراعتها اختيار مكان مشمس، كما تحتاج لجو بارد او مائل للبرودة لذلك يناسب زراعتها في فصل الستاء في بيئتنا، تحتاج للري بشكل يومي مرة واحدة، ويسمد مرة واحدة شهرياً.

تكاثره

يتكاثر بالبذور خلال الفترة من شهر يوليو إلى سبتمبر، ويزهر النبات خلال فصلي الشتاء والربيع.

شاهد ايضاً

avatar
الأحدث الأقدم
مصطفى
مصطفى

اشكركم علي هذه المعلومات الموجزة وارجوا ان توفروا انواع اخري من الازهار الداخلية والنواع اللتي تزهر فيالشتاء،وان لي حظ كبير ان اكون معكم ومشاركتكم المعلومات خاصة في التسميد و التكاثر.شكرا لكم.

مصطفى
مصطفى

اشكركم على هذه المعلومات وارجوا ان تضيفوا بعض انواع الزهور اللتي تزهر في الشتاء وكذالك طرق التسميد .وشكرا