باشيرا

باشيرا

بواسطة نباتاتي
باشيرا

باشيرا

باشيرا أو شجرة المال، اسمها العلمي Pachira aquatica. موطنها الأصلي المكسيك والإكوادور والبرازيل. وتنتمي لنفس عائلة البواباب ذات الجذع المليئ بالماء. تعتبر من النباتات الممكن تربيتها كبونساي. ويميزها أنها غير سامة. تنمو لتصل إلى مترونصف.


العناية به

شجيرة باشيرا محبة للضوء الساطع المرشح. الري معتدل أي أنها لا تروى إلا بعد جفاف السطح العلوي للتربة، وفي فترة الشتاء وهي فترة السكون لديها يقلل الري. والباشيرا محبة للجو الرطب 45% إلى 55% رطوبة، ولو كان المكان المتواجدة فيه جافًا، يفضل وضعها على صينية من الحصى المبلل. تسمد شهريا في فترة النمو بسماد نباتات زينة عادي خلال الربيع والصيف أما في الشتاء والخريف فكل شهرين. درجة الحرارة المناسبة ما بين 16-24 درجة مئوية.
إذا كنت تريدها صغيرة الحجم فلا داعي لتغيير حوضها، وأما إذا كنت تريدها طويلة، فعليك تغيير الحوض إذا امتلأ بالجذور ويكون ذلك كل 3 سنوات تقريبا. يمكنك تقليم الأوراق الكبيرة أسفل النبتة لتحفيز النمو من الأعلى وذلك مرة شهريا. كما يمكنك قص القمم النامية في كل فرع لإبقاء النبتة صغيرة.

تكاثره

يمكن إكثار الباشيرا عن طريق التعقيل في الربيع أو الصيف ووضعها في التربة أو الماء مباشرة. ويمكن كذلك إكثارها بالترقيد الهوائي أو عن طريق البذور.

باشيرا

باشيرا

شاهد ايضاً

avatar
الأحدث الأقدم
فاطمة
فاطمة

ماشاء الله جميل والأجمل طريقتكم