ياسمين استرالي
الرئيسية نباتات الزينة الخارجية الياسمين الاسترالي

الياسمين الاسترالي

بواسطة

الياسمين الاسترالي ويسمى أيضاً سندروس واسمه العلمي Citharexylum quadrangulare. نبات خارجي مستديم الخضرة ينمو لارتفاع حوالي 14 متر. يزهر طوال فصلي الربيع والصيف ولون الأزهار أبيض ورائحة هذه الأزهار جميلة جداً وفواحة، تتكون أزهاره على شكل تجمعات عنقودية تتدلى من الشجرة، يعتبر الياسمين الاسترالي على الرقم من تسميته بأنه يعتبر أساساً من جزر غرب الهند، وأمريكا الجنوبية. وهو نبات سام ينتمي للفصيلة الفربينية. ومن حيث سرعة النمو فهو معتدل النمو، كما يتميز بأن رائحة أزهاره العطرية تنتشر في أرجاء المكان الذي يوجد فيه لذلك يعتبر خياراً مثالياً للذين يبحثون عن نبات خارجي له رائحة جميلة.

أزهار الياسمين الاسترالي

أزهار الياسمين الاسترالي

العناية به

الياسمين الاسترالي نبات يتحمل الحر الشديد، لذلك تعتبر زراعته في بيئتنا ناجحة، كما يقبل التقليم الذي يعتبر مهم للتحكم في شكل الشجرة وتشكيلها حسب الشكل الذي يناسبك، ومن الأفضل أن تتم عملية التقليم للتحكم بشكل النبتة في فصل الشتاء أو الربيع، إذا قررت زراعة الياسمين الاسترالي فمن الأفضل أن تقوم بزراعته في أماكن لا تتعرض للتيارات الهوائية الشديدة لضمان سلامة الشجرة ولكي تنمو بشكل جيد، من المناسب أن تقوم بإضافة السماد العضوي للتربة في فصل الشتاء، وهو نبات مقاوم لأغلب الآفات، إذا تعرضت الشجرة لموجات برد شديد أو كان الري غير منتظم فإن أوراقها تتساقط، ومن أكثر مايميز النبتة أنها ينمو في مختلف أنواع التربة.

تكاثره

يمكن ان يتم مكاثرة النبتة بواسطة البذور التي تزرع في فصل الربيع لينمو قبل حرارة فصل الصيف، كما يمكن أيضاً أن يتم التكاثر عن طريق العقل التي تنمو في ساق النبتة في ولضمان نجاح زراعة النبتة يكون هذا في فصل الربيع أيضاً.

هل لديك تجربة مع نبتة الياسمين الاسترالي؟ يسعدنا أن تشاركنا تجربتك في خانة التعليق أسفل هذه المقالة، أخبرنا أيضاً اذا اعجبتك هذه النبتة وقررت أن تقوم بزراعتها 🙂

شاهد ايضاً

avatar