أكاليفا

أكاليفا

بواسطة Saleh
أكاليفا

أكاليفا

نبات أكاليفا واسمه الشائع النُّحاس، اسمه العلمي Acalypha wilkesiana، هذا النوع من الأكاليفا يربى لجمال أوراقه وكبر حجمها حيث قد يصل طول الورقة إلى 15 سم وتظهر كل ورقة بعدة ألوان من درجات اللون الأحمر كما أن هناك أصناف منه بألوان مختلفة.

العناية به

لا تنزل الحرارة عن 15 درجة مئوية في الشتاء، وهو محب للرطوبة، كما أنه محب للضوء الساطع دون التعرض لأشعة الشمس المباشرة، حافظ على رطوبة التربة دون أن تكون مغمورةً بالماء، وتستمر فترة التسميد طوال السنة عدا فصل الشتاء كل شهر مرة واحدة، يفضل تقليم النبات إما في الربيع وهو الأفضل أو في الخريف كي يكون نمو أوراقه كثيفاً مما يكسبه جمالاً مميزاً، كما يجب تقليم أي أزهار تظهر له لأنها لا قيمة جمالية لها وتضعف نمو الأوراق إذا تركت تنمو.

تكاثره

يتم تكاثره عن طريق العقل الساقية.

هل جربت زراعة أكاليفا من قبل؟ أخبرنا إن أعجبتك هذه النبتة وقررت زراعتها 🙂
شاركنا تفاصيل تجربتك في خانة التعليق أسفل هذا الموضوع.

شاهد ايضاً

avatar
الأحدث الأقدم
فراس الغامدي
فراس الغامدي

من أجمل النباتات اللي زرعتها عندي في المنزل (شهر سبتمبر ) بجميع ألوانها الاخضر والارجواني والاخضر مع اصفر و ازهارها تجذب النحل. لها الآن تقريباً سنة بشكلها الجميل. حتى شهر 7 ميلادي بدأ تساقط اوراقها وجفاف ازهارها لشدة الحر في مدينة الرياض. الان في نهاية شهر 8 بدأت الاوراق تنمو من جديد بشكل كثيف حول الساق ولكن صغيرة في الحجم بانتظار اعتدال الجو لعلها تعود لرونقها. بعضها زرعتها في أماكن لا تتعرض لشمس الظهر الحارقة بشكل مباشر واستمرت أوراقها بنفس الحجم حتى الآن.