الكينتيا

8
الكينتيا

الكينتيا

نبات الكينتيا Kentia ويسمى أيضا الهوويا Howea belmoreana أوراقه ريشية وسيقانه رقيقة خضراء، وتغطى حوافها بزوائد وبرية (شعيرات). ويمكن لهذه الشجيرة النمو حتى تصل أكثر من المترين بتوفر الرعاية المناسبة. مع العلم أنها تتحمل الظروف المنزلية الصعبة، إلا أنها لا تظهر بكامل حلتها وجمالها إلا بالعناية الواعية.

العناية به

تتحمل درجة الحرارة حتى 16 درجة مئوية ويستحسن أن لا تقل عن هذه الدرجة مع العلم أنها يمكن أن تتحمل حتى 12 درجة مئوية ولكن سيكون على حساب النمو الجيد. تتحمل الهواء الجاف ولكنها محبة للرطوبة خاصةً وقت الحر الشديد ويفضل رشها برذاذ الماء بانتظام وتوضع على صينية بها حصى مبلل بالماء، تحب الضوء الساطع المرشح بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. الري يكون معتدلاً صيفاً ويقل شتاءً، ويزود النبات بالسماد خلال فصل الصيف، ويستحسن تغيير الأصيص كل سنتين إلى ثلاث سنوات ولكن خلال فصل الربيع فقط.
تجنب استخدام ملمعات الورق ويكتفى بمسح الورق عن الغبار بإسفنجة ناعمة، ويمكن تنظيف الورق تحت دش ناعم بارد لفترة قصيرة.

تكاثره

يتكاثر بالبذور رغم أنها طريقة صعبة.

الكينتيا

الكينتيا

8 تعليقات

  1. رائعه جداً هذة النبته فكما تفضلت تحتاج إلى صبر وعناية وأملك وحدة منها وهي بغاية الجمال وتشغل حيزاً في منزلي بشكل رائع، وانا أفضل استخدام مرطبات الجو بالبخار البارد لترطيب الغرفة التي فيها النبته. لضمان عدم تعفن او نمو الفطريات على النبته

  2. بوغانم في

    مقال جميل و مفيد .. لكن هل تكفي سقيها مره واحده كل أسبوع ..؟؟

شارك بتعليقك