نباتات على الدرج

نباتات على الدرج

بعد شراء النباتات المناسبة والسليمة من الآفات والتي تعرفنا عليها من خلال كيف تختار نباتك؟. يأتي دور توزيعها في المكان كيف يتم وعلى أي أساس؟ فلنطلع على أفكار تنسيق النبات…

تحديد مكان النبات يخضع لعاملين رئيسيين الأول شخصية النبات ويعتبر عاملاً هاماً، والثاني يخضع لذوقك ونوعية الأثاث الموجود والديكور بما فيه أبعاد المكان وزواياه، أنا هنا لا أريد تعقيد المسألة لكن صدقني بقدر ما هي مهمة وأساسية فأخذها بعين الاعتبار أمر بسيط جداً.

وتجنب وضع النبات في مكان فيه تيارات هوائية لأنها مؤذية للنبات الداخلي، وبعد هذا يمكنك مراعاة الناحية الجمالية لتوزيع النباتات بالتوافق مع الأثاث والديكورات الموجودة في المكان.

تنسيق النبتات داخل المنزل

تنسيق النباتات داخل المنزل

تنسيق النباتات داخل المنزل

بالإضافة إلى ما سبق يمكن أن تنسق وتجمع مجموعة من النباتات الصغيرة في وعاء واحد يغطي أصصها الخاصة أو تخرج كلياً من أصصها وتغرس في وعاء واحد منسقة بجوار بعضها. فمثلاً تضع النبتات الصغيرة المتدلية على الأطراف والقصيرة تليها من الداخل وفي الوسط تضع نباتات ألوان أوراقها مغايرة أو نباتات مزهرة فتخرج بكوكبة من النباتات مجتمعة في مكان واحد وجميلة جداً.

ويمكن وضع عدة أنواع من الصباريات في وعاء واحد مدموجة مع بعض الأحجار والحصى لتضفي عليها منظراً طبيعياً

كما يمكنك وضع الأصص في أماكنها بطرق متعددة إما معلقة أو جدارية على رفوف أو على طاولة أو متدرجة مع درج المنزل …الخ.

الآن أطلق العنان لأفكارك وإبداعاتك بطرق جديدة للتنسيق وليس شرطاً أن تتقيد بما هو موجود، ولا تنسى أن تشاركنا ذلك لنقترحه لكل من يتابع هذا الموقع ولك شكرنا وتقديرنا.

تنسيق نباتات متدلية

تنسيق نباتات متدلية

شارك

شارك بتعليقك